النقطة المقابلة (تَقَابُل)
الفنانون
هند العبيدلي وفيكتور كالينوسي موتالي
يستكشف كل من العبيدلي وموتالي الإدراك، الشكل، والمعنى عند عتبة التعرف.
نظرة عامة على المعرض
- تستكشف لوحات العبيدلي جسم الإنسان في حالة تغير وحركة، بالإضافة إلى الحركات الدقيقة للماء والضوء.
- تتأرجح علامات موتالي بين اللغة والتجريد.
- توضع أعمالهما بالقرب من بعضها البعض، مواجهة لبعضها فكريًا وبدنيًا.
- يُجسّد المعرض ازدواجية عنوانه، حيث تصبح التوترات والتفاعلات والاختلافات ملموسة.
المنسق
د. سارة بنت منير خان
- منسقة في مجموعة أراك في الدوحة
- مؤسسة MASHŪRAH ARTS
- الخلفية الأكاديمية:
- بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في التنسيق الفني من Central Saint Martins
- ماجستير في تاريخ الفن وعلم الآثار في الشرق الإسلامي والقريب والوسيط (SOAS)
- دكتوراه في الإدارة والتكنولوجيا والابتكار (2024)
هند العبيدلي
- فنانة متعددة التخصصات مقيمة في الدوحة
- خلفية في العمارة من جامعة أوكسفورد بروكس
- تركز على الشكل البشري، الهوية، الهشاشة، والزمنية
- مستوحاة من تجارب السباحة
- تستكشف الماء كرمز في الفن
فيكتور كالينوسي موتالي
- ولد في عام 1971 في مونغوي، زامبيا
- فنان تعلم ذاتيًا
- تحول إلى الفن بعد إطلاق سراح نيلسون مانديلا
- بدأ مسيرته المهنية في عام 1995 في ليفينغستون
- يعمل في الرسم، النحت، والكولاج
- يستكشف موضوعات الهوية، الذاكرة، التراث الثقافي، والتاريخ السياسي










